pregnancy

اخفاء الملفات عن طريق الدوس

اليكم في هذة التدوينة طريقة رائعة لكيفية اخفاء الملفات من جهازك وذلك عن طريق موجه الاوامر cmd مما ضمن لك حماية كبيرة لملفاتك الشخصية التي من المحتمل ان تكون تتوفر على بيانات جد حساسة وتخاف ان يستعمل حاسوبك شخص اخر ويتطفل على ملفاتك


فالطريقة سهلة جدا كل ما عليك سوى التوجه الى demarrage تم Exécuter او الضغط على ر الويندوز زائد الحرف R من لوحة المفاتيح وفي الفراغ تقوم بكتابة cmd تم بعدها تقوم بكتابة الامر التالي:


*لاخفاء الملف تقوم بكتابة الامر
على سبيل المثال الملف موجود على سطح المكتب ولتوجه الى المسار الخاص بسطح المكتب نقوم بكتابة الامر cd bureau او desktop حسب لغة الحاسوب لديك.
اما اذا كان موجود على القرص الصلب الرئيسي C فقم بكتابة الامر \ cd وعلى القرص D اذا كنت تتوفر على تقسيمتان للقرص الصلب فقم بكتابة الامر :D لتوجه لمسار القرص D تم بعدها تقوم بكتابة الامر التالي:
(اسم الملف) attrib +s +h

*لاظهر الملف

نقوم بكتابة جميع هذة الاوامر ما عذا الامر الاخير فعوض كتابة attrib +s +h (اسم ام الملف) نقوم بكتابة الامر 
(اسم الملف) attrib -s -h

هام جدا:

اذا قمت باخفاء الملف فحرص على ان تتدكر اسمة والا فسوف يتعدر عليك اضهاره فاسم الملف يعتبر ككلمة سر بالنسبة لك هذا يعني انك الوحيد اللدي تعرف اسم الملف فحت لو كان اشخاص اخرون يستعملون حاسوبك ويعرفون هذه الاوامر فلن يستطيعو اظهاره وللمزيد من التفاصيل تابعو معنا هذا الفيديو.

الشرح بالفيديو




شكرا لتعليقك
>